- sha3er el3atfaمؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
- رقم العضوية : 1
الجنس :
عدد الرسائل : 28644
تاريخ الميلاد : 17/01/1987
العمر : 37
العمل/الترفيه : مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر وممثل
نقودى : 142837
تاريخ التسجيل : 25/10/2007
لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 10000000
لعبة محمد السعيد: 1000000
بدء تصحيح فلسفة الثانوية.. والمصححون يعترضون على نموذج إجابة السؤال الـ6 2011
الخميس يونيو 23, 2011 9:11 pm
بدء تصحيح فلسفة الثانوية.. والمصححون يعترضون على نموذج إجابة السؤال الـ6
الخميس، 23 يونيو 2011 - 18:34
د. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، فى تقدير درجات الطلاب
فى مادة الفلسفة والمنطق، تمهيداً لاعتماد نتيجة العينة العشوائية صباح
غدٍ الجمعة، على أن تعلنها وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ السبت.
من جهتهم أبدى المعلمون المنتدبون لتصحيح أوراق إجابات المادة اعتراضهم على
الإجابة رقم 3 بالسؤال السادس بنموذج الإجابة، الذى تسلموه لتقدير الدرجات
بناءً عليه.
وأوضح المصححون، لـ"اليوم السابع"، أن السؤال يطلب من الممتحن تأييداً أو
رفض عبارة "إذا زاد مفهوم اللفظ قلت ما صدقاته" مع ذكر الأسباب فى كل حالة،
وهو ما اعترض عليه المصححون، مؤكدين أن هذه العبارة تدل عن حقيقة علمية لا
تقبل عدم التأييد، خاصةً أن الطلاب درسوها باعتبارها حقيقة، فى حين أن
نموذج الإجابة عن المادة يشير إلى إمكانية رفض الطالب هذه العبارة بشرط
تقديم أدلة مقبولة لم يذكرها وترك للمصحح مهمة الحكم على صحتها.
واعتبر المصححون، أن ما ورد فى نموذج الإجابة يأتى كنتيجة، من وجهة نظرهم،
لوقوع واضعى الامتحان فى خطأ تمثَّل فى فتح الباب أمام الطالب لرفض عبارة
درسها باعتبارها حقيقة.
وانتقد المصححون الجزئية رقم 4 فى نفس السؤال، وأكدوا أنه لم يكن هناك داع
لمطالبة الممتحن بذكر "الضرب" بعد "تكوين القياس"، إذ لم يتدرب الطلاب فى
المقرر الدراسى على كتابة "الضرب" لتمكنهم من "تكوين القياس" بدونه،
معتبرين أن تقسيم السؤال سيضيع على الطالب درجة من أصل 3 درجات.
الخميس، 23 يونيو 2011 - 18:34
د. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، فى تقدير درجات الطلاب
فى مادة الفلسفة والمنطق، تمهيداً لاعتماد نتيجة العينة العشوائية صباح
غدٍ الجمعة، على أن تعلنها وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ السبت.
من جهتهم أبدى المعلمون المنتدبون لتصحيح أوراق إجابات المادة اعتراضهم على
الإجابة رقم 3 بالسؤال السادس بنموذج الإجابة، الذى تسلموه لتقدير الدرجات
بناءً عليه.
وأوضح المصححون، لـ"اليوم السابع"، أن السؤال يطلب من الممتحن تأييداً أو
رفض عبارة "إذا زاد مفهوم اللفظ قلت ما صدقاته" مع ذكر الأسباب فى كل حالة،
وهو ما اعترض عليه المصححون، مؤكدين أن هذه العبارة تدل عن حقيقة علمية لا
تقبل عدم التأييد، خاصةً أن الطلاب درسوها باعتبارها حقيقة، فى حين أن
نموذج الإجابة عن المادة يشير إلى إمكانية رفض الطالب هذه العبارة بشرط
تقديم أدلة مقبولة لم يذكرها وترك للمصحح مهمة الحكم على صحتها.
واعتبر المصححون، أن ما ورد فى نموذج الإجابة يأتى كنتيجة، من وجهة نظرهم،
لوقوع واضعى الامتحان فى خطأ تمثَّل فى فتح الباب أمام الطالب لرفض عبارة
درسها باعتبارها حقيقة.
وانتقد المصححون الجزئية رقم 4 فى نفس السؤال، وأكدوا أنه لم يكن هناك داع
لمطالبة الممتحن بذكر "الضرب" بعد "تكوين القياس"، إذ لم يتدرب الطلاب فى
المقرر الدراسى على كتابة "الضرب" لتمكنهم من "تكوين القياس" بدونه،
معتبرين أن تقسيم السؤال سيضيع على الطالب درجة من أصل 3 درجات.
- بدء تصحيح الفيزياء.. والمصححون يعترضون على جزئية من نموذج الإجابة 2011
- مصححو الثانوية العامة يعترضون على جزئية بنموذج إجابة الفرنسية 2011
- بدء تصحيح "إنجليزية" الثانوية وسط اعتراضات على نموذج الإجابة 2011
- شكاوى من "أحياء الثانوية" بالمحافظات: الأسئلة مبهمة وغير متوقعة وتحتاج تفكيراً طويلاً والبعض ترك أجزاءً بدون إجابة لضيق الوقت.. والدقهلية: سهل ماعدا الفقرة الثانية"ج" من السؤال الأول 2011
- بدء تصحيح جيولوجيا الثانوية وانتهاء تصحيح الفيزياء 2011
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى