شاعر العاطفة محمد السعيد ميلا / مروج sha3er el3atfa
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/Sha3erEl3atfaMohamedElsaid

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شاعر العاطفة محمد السعيد ميلا / مروج sha3er el3atfa
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/Sha3erEl3atfaMohamedElsaid
شاعر العاطفة محمد السعيد ميلا / مروج sha3er el3atfa
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
صفحة شاعر العاطفة على الفيس بوك









اذهب الى الأسفل
sha3er el3atfa
sha3er el3atfa
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 28644
تاريخ الميلاد : 17/01/1987
العمر : 37
العمل/الترفيه : مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر وممثل
نقودى : 142837
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 10000000
لعبة محمد السعيد: 1000000
http://www.sha3erel3atfa.yoo7.com

قلوب بدء تصحيح فلسفة الثانوية.. والمصححون يعترضون على نموذج إجابة السؤال الـ6 2011

الخميس يونيو 23, 2011 9:11 pm
بدء تصحيح فلسفة الثانوية.. والمصححون يعترضون على نموذج إجابة السؤال الـ6



الخميس، 23 يونيو 2011 - 18:34



بدء تصحيح فلسفة الثانوية.. والمصححون يعترضون على نموذج إجابة السؤال الـ6 2011 S320111214538
د. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم



كتب حاتم سالم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، فى تقدير درجات الطلاب
فى مادة الفلسفة والمنطق، تمهيداً لاعتماد نتيجة العينة العشوائية صباح
غدٍ الجمعة، على أن تعلنها وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ السبت.

من جهتهم أبدى المعلمون المنتدبون لتصحيح أوراق إجابات المادة اعتراضهم على
الإجابة رقم 3 بالسؤال السادس بنموذج الإجابة، الذى تسلموه لتقدير الدرجات
بناءً عليه.

وأوضح المصححون، لـ"اليوم السابع"، أن السؤال يطلب من الممتحن تأييداً أو
رفض عبارة "إذا زاد مفهوم اللفظ قلت ما صدقاته" مع ذكر الأسباب فى كل حالة،
وهو ما اعترض عليه المصححون، مؤكدين أن هذه العبارة تدل عن حقيقة علمية لا
تقبل عدم التأييد، خاصةً أن الطلاب درسوها باعتبارها حقيقة، فى حين أن
نموذج الإجابة عن المادة يشير إلى إمكانية رفض الطالب هذه العبارة بشرط
تقديم أدلة مقبولة لم يذكرها وترك للمصحح مهمة الحكم على صحتها.

واعتبر المصححون، أن ما ورد فى نموذج الإجابة يأتى كنتيجة، من وجهة نظرهم،
لوقوع واضعى الامتحان فى خطأ تمثَّل فى فتح الباب أمام الطالب لرفض عبارة
درسها باعتبارها حقيقة.

وانتقد المصححون الجزئية رقم 4 فى نفس السؤال، وأكدوا أنه لم يكن هناك داع
لمطالبة الممتحن بذكر "الضرب" بعد "تكوين القياس"، إذ لم يتدرب الطلاب فى
المقرر الدراسى على كتابة "الضرب" لتمكنهم من "تكوين القياس" بدونه،
معتبرين أن تقسيم السؤال سيضيع على الطالب درجة من أصل 3 درجات.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى