شاعر العاطفة محمد السعيد ميلا / مروج sha3er el3atfa
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/Sha3erEl3atfaMohamedElsaid

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شاعر العاطفة محمد السعيد ميلا / مروج sha3er el3atfa
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/Sha3erEl3atfaMohamedElsaid
شاعر العاطفة محمد السعيد ميلا / مروج sha3er el3atfa
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
صفحة شاعر العاطفة على الفيس بوك









اذهب الى الأسفل
sha3er el3atfa
sha3er el3atfa
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 28643
تاريخ الميلاد : 17/01/1987
العمر : 37
العمل/الترفيه : مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر وممثل
نقودى : 142184
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 10000000
لعبة محمد السعيد: 1000000
http://www.sha3erel3atfa.yoo7.com

قلوب واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم 2011

الإثنين يونيو 13, 2011 9:43 pm
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم



الإثنين، 13 يونيو 2011 - 18:47



واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم 2011 S32011182101
وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى



كتب حاتم سالم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أوضح التقرير الفنى للجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة،
أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية، والذى وردت شكاوى من
صعوبته، جاء بهدف مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب من أجل تقييم قدراتهم
تقييماً حقيقياً يرتكز على الفهم وأعمال الفكر ولا يرتكز على الحفظ.

واعتبر التقرير، الذى صدر عن اللجنة ظهر اليوم، أن الامتحان خلا من الأخطاء
اللغوية والأسلوبية والمطبعية وورد من المنهج المقرر وبعيداً عن وحدات
وأجزاء قد حذفت هذا العام من الكتاب المدرسى.

وفيما يلى نص تقرير واضعى امتحان اللغة الإنجليزية:

1- السؤال الأول:
يطلب من الطالب كتابة الاستجابة المناسبة لعدد 4 أربعة مواقف حياتية وجميعها مناسبة لجميع المستويات الطلاب.

2- السؤال الثانى:
يطلب من الطالب الإجابة على حوارين قصيرين من خلال جدول مكون من 4 نقاط لكل
حوار وهى لمكان المتحدث الأول والمتحدث الثانى والوظيفة اللغوية للحوار.

3- السؤال الثالث:
يتكون السؤال من 16 ستة عشر جملة يختبر الطالب فى المفردات اللغوية (8
ثمانى جمل) والتركيبات الغوية (8 ثمانى جمل) بأسلوب اختيار من متعدد ـ
المتعدد يحتوى على 4 اختيارات لكل جملة بها اختيار واحد صحيح فقط ولا يوجد
أى لبس فى هذا السؤال ومناسب لجميع المستويات فى تلك المرحلة وفى خلال
المنهج المقرر.

السؤال الرابع:
يتكون هذا السؤال من عدد 6 ستة أسئلة بكل منها خطأ واحد فقط ويطلب من
الطالب تحديد هذا الخطأ وإعادة صياغة الجملة الصحيحة وجميع تلك الأسئلة
(الجمل) واردة طبقاً لما ورد بالكتاب المقرر وبكراسة التدريبات.

السؤال الخامس والسادس:
محتويات هذين السؤالين عدد 2 قطعة فهم، مطلوب من الطالب قراءتها وفهمها قبل
الإجابة على الأسئلة الواردة بعد كل قطعة وعدد الأسئلة (5) خمسة لكل قطعة
منها 3 ثلاث أسئلة (A) تكتب إجابتها كاملة + 2 سؤالين (B) اختيار من متعدد
يختار الطالب إجابة واحد صحيحة فقط من أربع 4 أجابت لكل سؤال ولا توجد
صعوبة تعوق الفهم، حيث إنها من اللغة المقررة لدى طلاب تلك المرحلة.

السؤال السابع
وهو السؤال الخاص بالرواية المقررة على طلاب المرحلة الثانية "The mask of
gold"، والسؤال عبارة عن 3 أجزاء "A, B, C) الجزء الأول يطلب من الطالب
الإجابة عن سؤال بأسلوبه بما يتوافق مع أحداث الرواية.

الجزء الثانى: يطلب من الطالب الإجابة عن سؤالين من خلال قراءة سؤال تعليقى
مقتبس من الرواية ومرتبط بأحداثها وبشخصياتها الرئيسية، الجزء الثالث(C)
يطلب من الطالب تكملة جملتين بمعلومات من الرواية مع مراعاة صياغة الجملة
صحيحة لغوية سليم.

السؤال الثامن:
يطلب من الطالب كتابة ما يقرأه إنشائياً عن موضوع مرتبط بالنواحى
الاجتماعية والحياتية فى تلك الظروف مع استخدام عدد 100 كلمة فى المتوسط
للتعبير عن ذلك مع مراعاة اختلاف تعبيرات الطلاب طبقاً لحياتهم وأدائهم.

السؤال التاسع:
يحتوى على جزئيين الأول منهما يطلب من الطالب ترجمة 3 ثلاث جمل متصلة من
الإنجليزية إلى العربية بأسلوب الطالب الخاص، والثانى يطلب من الطالب
ترجمتى جملتين منفصلتين من العربية إلى الإنجليزية بأسلوب لغوى صحيح.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى